قــــرووب مدرسـة الآميــر ســ ع ــــود الفيصل - المرحله المتوسطه

قروب مدرسة الامير سعود الفيصل


    رونالدو يصرح وبالتني كذلك ولكن النهائي المنتظر بعد الغد

    شاطر
    avatar
    azooz-7000
    مـــشـــرف
    مـــشـــرف

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009
    الموقع : جدة

    رونالدو يصرح وبالتني كذلك ولكن النهائي المنتظر بعد الغد

    مُساهمة  azooz-7000 في الثلاثاء مايو 26, 2009 2:35 am

    أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين أسم الحكم الذي سيدير نهائي دوري أبطال اوروبا بين مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الأسباني مساء الاربعاء المُقبل وهو: الحكم السويسري الخبير ماسيمو بوساكا الذي يجيد التحدث بأكثر من لغة، وهي المرة الاولى التي يدير فيها بوساكا (40 عاما) المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا حيث سبق له وأن أدار نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في عام 2007م وكذلك مباراة منتخبي ألمانيا وتركيا في الدور قبل النهائي بنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.


    كما أنه أدار مباراة الإياب في الدور ربع النهائي هذا العام بين فريقي مانشستر يونايتد وبورتو البرتغالي. كما تقرر أن يساعد بوساكا مواطناه ماتياس ارنيت وفرانشيسكو بوراجينا.




    من جانب أخر تحدث كريستيانو رونالدو عن النهائي المنتظر مساء الأربعاء القادم رونالدو لصحيفة "أخبار العالم" الانجلزية حيث قال: "ليس شيئاً من الجيد أن تدخل لأرضية الملعب وأنت مرعوب من شخصٍ ما.. بالطبع أنا لست من هؤلاء، وأكن الكثير من الإحترام لاعبي برشلونة وعلى رأسهم ليونيل ميسي، إنه يمتلك أسلوباً مميزاً في اللعب بالكرة، وأنا متأكد من أنه متحمس للعب والتألق في النهائي مثلي تماماً. نهائي هذا العام سيكون بين أفضل فريقين في العالم، وأعتقد أنه النهائي المثالي الذي يرغب الجميع في مشاهدته".

    وأضاف: "برشلونة لديه لاعبين مميزين للغاية وفي كل المراكز.. ونحن أيضاً... نعرف جيداً كيف نوقفهم، وندرك جيداً أنه يجب علينا أن نحترمهم لكي نهزمهم، وأنه يجب أن نلعب بأقصى ما لدينا لتحقيق ذلك. نمتلك ثقةً كبيرة في قدراتنا كلاعبين وكفريق جماعي، وأؤمن بقدرتنا على أن نكون الفريق الأول في التاريخ الذي يفوز بالنسخة الجديدة من دوري الأبطال مرتين متتاليتين".




    بلاتيني يناشد الجماهير بالتحلي بالروح الرياضية:

    أكثر من 40 ألف تذكرة بيعت في انجلترا واسبانيا بين جماهير المان يونايتد وبرشلونة، وهو ما دفع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني لأن ينبه الجميع بالتحلي بالروح الرياضية عند الذهاب لمعلب الأولمبيكو بروما.

    جاء هذا التنبيه بعد أن رصدت السلطات الايطالية دخول عدد كبير من الجماهير الانجليزية التي لا تحمل بحوزتها تذاكر المباراة مما قد ينتج عنه العديد من المشاكل وهو ما تحاول الشركة الايطالية عدوم حدوثه.

    وتحدث بلاتيني عن نهائي حُلم سابق في تاريخ الكرة الأوروبية كان حاضراً فيه كلاعب جمع بين أفضل ناديين في أوروبا آنذاك وهما ليفربول واليوفنتوس إلا أن عدم الاستعداد الجيد من قبل الاتحاد الأوروبي والجماهير أدى لمقتل 39 شخصاً من جماهير اليوفي.. وهو ما لا يتمناه هذه المرة سواء في الملعب أو خارج الملعب.

    بلاتيني قال:" من المنتظر أن نشاهد مباراة رائعة والعالم كله سيلتصق بشاشات التلفزة لمشاهدة الحدث. أتمنى أن يحسن الجميع التصرف، والاتحاد الأوروبي قام بعمله على أكمل وجه وسمح بدخول العديد من التأشيرات القادمة من البلدين كما فعلنا في نهائي موسكو السنة الماضية.. لكي يعيش أنصار الفريقين أفراح الانتصار في مكان الحدث، نريد أن يستمتع الأنصار بكرة القدم ولكن دون تخطي الحدود".

    الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي تعاون في السنتين الأخيرة مع شرطة البلد المستضيف للنهائي بصورة ناجحة حدت من العديد من المشاكل وهو ما يتمناه الجميع هذه المرة خاصةً وأن المباراة تجمع بين أفضل فريقين في العالم في الوقت الحالي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 3:49 pm